صيانة توشيبا 19058

مراكز صيانة معتمده لـ صيانة توشيبا, صيانة ال جي, صيانة بوش, صيانة كاريير, صيانة وايت ويل, صيانة يونيفرسال, صيانة اريستون, صيانة سيمنس, صيانة وايت بوينت, صيانة كريازي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 أعطال الشاشات وطرق أصلاحها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صيانة اجهزة



المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 10/03/2019

أعطال الشاشات وطرق أصلاحها Empty
مُساهمةموضوع: أعطال الشاشات وطرق أصلاحها   أعطال الشاشات وطرق أصلاحها Emptyالسبت مارس 23, 2019 10:36 am

في هذا الباب سنسرد مظهر العطل أولاً تم الاحتمالات المتعددة لأسبابه ومراحله وكيفية تسلسل الإصلاح عند اللزوم ويجب مراعاة أن الخطوات العامة والتي يجب قراءتها أكثر من مرة مذكورة في الباب الثالث لأن قراءة الأعطال في هذا الباب يكفي لتنفيذ الإصلاح دون ما ذكر في الباب الثالث ولا نود أن نكرر الحديث.
العطل عدم وجود صورة أو صوت وإضاءة جهاز ميت:
العلاج:
أعطال الشاشات وطرق أصلاحها Tv10

1- يقاس الخرج النهائي لدائرة التغذية فإذا وجد ننتقل إلي مرحلة الأفقي بالكامل ويراجع ذلك في أعطال الأفقي.
2- إن لم يوجد الخرج النهائي لدائرة التغذية المثبت يقاس الجهد قبل التثبيت وإن لم يوجد تفحص دوائر التوحيد والتنعيم طبعاً بعد الفيوزات ومفتاح التشغيل وخرج محول التغذية.
العطل احتراق الفيوز بمجرد تشغيل الجهاز:
العلاج: الاحتراق السريع للفيوز يشير إلي أن العطل لا زال داخل التغذية وليس خارجها بسبب سحب خطأ في الجهاز والمرجح عادة ثنائيات التوحيد ومكثفات التخزين “التنعيم” يحدث قصر Short.
أعطال الشاشات وطرق أصلاحها Images10

العطل نقص في الصورة من جميع الجهات مع تعرجات في جوانبها ونقص الإضاءة:
العلاج:
يقاس الجهد قبل التثبيت والجهد بعد التثبيت النهائي فإذا وجد الجهد قبل التثبيت أقل مما هو بالدائرة يعاد الكشف علي مكثف التخزين “التنعيم” ثم الموحدات السليكون وتوصيلاتها أما إذا كان الجهد قبل التثبيت صحيحاً والجهد بعد التثبيت أقل مما هو مدون بالدائرة يتم فحص دوائر التثبيت كلها وعلي رأسها ثنائي زينر ويلاحظ هنا أن مفتاح +Badj ليس له فاعلية ولا يعتبر هو نفسه فقط التالف .
العطل اهتزاز واعوجاج في الصورة وميلها للانزلاق الراسي وقد يحدث كما لو كان هناك عدم انتظام في التسطير
العلاج : تفحص أولاً دائرة التغذية وتثبيت الجهد بها ويقاس الجهد قبل التثبيت وبعده وتختبر دائرة التثبيت بالمقاومة المتغيرة الخاصة بها Badj + فإذا لم يستجب جهد الخرج للتغيير كان العطل في دوائر التثبيت مع مراعاة صحة الجهد أصلاً قبل التثبيت ولكن إذا استجابت تنتقل إلي مرحلة A.G.C.
العطل عدم وجود صوت وصورة والإضاءة ممطرة “رزاز”:
العلاج: مبدئياً العطل في مرحلة منتخب القنوات Tuner.
قياس الجهود علي جميع أطراف الTuner وهي كما هو معروف لنظام الأكره A.G.C .+B .
ويضاف إليها جهد التوليف Tu (30v ~0) وأيضاً جهد الحزمة Band وهو VH أو BH وقدره 12 فولت للقنوات من 5 إلي 12 التي تضم القنوات المحلية البرنامج الأول والثاني والثالث ويقاس UB لقنوات U.H.F فإذا كانت الجهود موجودة كان العطل في ال Tuner نفسه وإن لم تكن موجودة فيقتفي أثرها لمعرفة أين فقدت.
بالنسبة لجهد +B مصدره دائرة التغذية أو الجهود الثانوية الخارجة من مرحلة الأفقي “Line” اللاين وأيضاً جهد A.G.C من دائرة A.G.C أما بالنسبة ل Tuner الزراير جهد Tu يشترك فيه المصدر وهو 30v علي طرفي – zener وأيضاً المسطرة “زراير” والمقاومات المتغيرة للتوليف ويطلق عليها تجارياً ال Fine.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعطال الشاشات وطرق أصلاحها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صيانة توشيبا 19058 :: الفئة الأولى :: اشهر الماركات العالمية للاجهزة المنزلية-
انتقل الى: